أسباب قوة شركة مايكروسوفت Microsoft

 

ما هي أسباب قوة  شركة مايكروسوفت Microsoft ؟

مايكروسوفت Microsoft هي علامة تجارية مشهورة عالميًا لأجهزة وبرامج الحوسبة. أسسها بيل جيتس في عام 1975. تعد مايكروسوفت من بين شركات التكنولوجيا الرائدة في العالم. رئيسها التنفيذي الحالي هو ساتيا ناديلا ، وهي علامة تجارية عالمية تشتهر بنظام تشغيل Windows وبرنامج إنتاجية مايكروسوفت Office Microsoft. جلبت الشركة مجموعة كبيرة من المنتجات التي يستخدمها الملايين حول العالم. إن نمو مايكروسوفت Microsoft هو نتيجة لميزتها التنافسية. يأتي موقعها القوي في صناعة الحوسبة من عدة مصادر. ساعدت العديد من نقاط القوة الرئيسية في تحقيق ميزة تنافسية. ومن أقوى منافسيها أبل وجوجل وأمازون. ركزت مايكروسوفت Microsoft دائمًا على الابتكار لتقديم المنتجات التي تساعد الأشخاص على أن يكونوا منتجين. هناك منافسة شديدة في صناعة التكنولوجيا. لهذا السبب تستثمر كل علامة تجارية تقنية أكثر فأكثر في البحث والتطوير للاحتفاظ بميزتها التنافسية. تعد مايكروسوفت Microsoft أيضًا مزودًا رائدًا للخدمات السحابية. يوفر مجموعة كاملة من الخدمات المستندة إلى السحابة تسمى مايكروسوفت Microsoft Azure. قبل بضع سنوات ، استحوذت على Linked In. كما أنها تستثمر في المسؤولية الاجتماعية للشركات من خلال مؤسسة "بيل وميليندا جيتس". احتفظت مايكروسوفت Microsoft بمكانة قوية في الصناعة استنادًا إلى عدة مصادر للميزة التنافسية. المصادر الرئيسية لميزتها التنافسية هي التالية:: تعد



1- ملكية العلامة التجارية

تعد الملكية القوية للعلامة التجارية مصدرًا رئيسيًا للميزة التنافسية لشركة مايكروسوفت Microsoft. إنها شركة عمرها أكثر من 40 عامًا. قدمت الشركة مجموعة كبيرة من منتجات الأجهزة والبرامج إلى السوق. ينصب تركيز منتجاتها على زيادة إنتاجية الملايين حول العالم. تستند حقوق ملكية العلامة التجارية لـ مايكروسوفت Microsoft إلى الثقة التي أوجدتها وكفاءة منتجاتها. كما أنها خلقت صورة قوية وموثوقة كعلامة تجارية للتكنولوجيا. تستند حقوق ملكية العلامة التجارية لشركة مايكروسوفت Microsoft إلى بعض العوامل الأخرى أيضًا بما في ذلك استراتيجية التسعير والتسويق والمسؤولية الاجتماعية للشركات. أدارت الشركة علاقات قوية مع العملاء. كما أدى التركيز على إدارة علاقات العملاء والابتكار إلى تعزيز حسن النية.

2- التواجد العالمي

مايكروسوفت Microsoft هي شركة عالمية لها مكاتب في جميع أنحاء العالم في العديد من البلدان. يقع المقر الرئيسي لشركة مايكروسوفت Microsoft في ريدموند ، واشنطن. تمتلك مايكروسوفت Microsoft أيضًا منشآت كبيرة أخرى مهمة في جميع أنحاء العالم. تشمل أهم العقارات مراكز البحث والتطوير في الهند والصين ومراكز البيانات في أيرلندا وسنغافورة وهولندا. كما أن لديها مكاتب في دول كبرى مثل الهند وأستراليا وكندا والمملكة المتحدة وألمانيا والصين وفرنسا. تمتلك مايكروسوفت Microsoft قناة توزيع عالمية لبيع وتوزيع منتجاتها وخدماتها. تبيع وتوزع منتجاتها من خلال مصنعي المعدات الأصلية (الشركات المصنعة للمعدات الأخرى) والقنوات المباشرة والموزعين والبائعين. يقوم فريق المبيعات العالمي بأداء مهام مختلفة. يتواصلون مع العملاء الرئيسيين في القطاعين العام والخاص. يدرس فريق مبيعات الشركة المتطلبات التكنولوجية للعملاء ويدير العلاقات مع مصنعي المعدات الأصلية. أدارت مايكروسوفت Microsoft وجودها العالمي بذكاء من خلال شبكة مبيعات وتوزيع كبيرة. إنه مصدر لميزة تنافسية مستدامة. ساعدتها الشبكة العالمية لمايكروسوفت في تحقيق التفوق. لقد ساعدها على فهم عملائها وإدارة علاقات العملاء بشكل أفضل.

3-القيادة:

يمكن أن تكون القيادة مصدر ميزة تنافسية. تم إثبات ذلك في حالة العديد من الشركات من Apple إلى مايكروسوفت Microsoft و Alphabet و Amazon و Starbucks وغيرها الكثير. ازدهرت مايكروسوفت أيضًا في ظل القيادة الحكيمة لبيل جيتس. الرئيس التنفيذي الحالي ، ساتيا ناديلا هو قائد ماهر ساعد مايكروسوفت Microsoft في العثور على اتجاه جديد في عصر التحديات الصعبة. ظلت مايكروسوفت عالقة في فجوة ابتكار لعدة سنوات. لم تكن عمليات الاستحواذ الخاصة بها قادرة على تحقيق النتائج المرجوة بما في ذلك نوكيا. لقد تغير الوضع كثيرًا مع ناديلا. استحوذت مايكروسوفت Microsoft على لينكد ان. لقد ساعدها في الوصول إلى شريحة أكبر وجديدة من العملاء. كما توسعت مجموعة منتجات مايكروسوفت Microsoft كثيرًا.

كما تحسن الأداء المالي لمايكروسوفت تحت قيادة ناديلا. لقد تمكنت من تعزيز مكانتها في العديد من المجالات بما في ذلك صناعة السحابة والألعاب والبرامج. تغيرت العديد من الأشياء الأخرى حول مايكروسوفت Microsoft في السنوات الأخيرة بما في ذلك إدارة الموارد البشرية والثقافة وصورة العلامة التجارية. القيادة هي بمثابة ركيزة أساسية لأي عمل تجاري وهي بالغة الأهمية لنجاحها. إن إستراتيجيتهم وإرشاداتهم مهمة لأي علامة تجارية لمساعدتها على الخروج من التحديات. مايكروسوفت هي شركة فريدة من نوعها. المتميزة في عدة مجالات. يعود الفضل في ذلك إلى رؤية بيل جيتس والقيادة الذكية لساتيا ناديلا. 

4- تعدد المنتجات

قامت مايكروسوفت Microsoft بتوسيع نطاق منتجاتها كثيرًا في السنوات الأخيرة. اشترت لينكد إن منذ بضع سنوات. تتضمن مجموعة منتجات مايكروسوفت Microsoft الكبيرة الأجهزة والبرامج ومنتجات الألعاب والخدمات المستندة إلى الويب والخدمات السحابية. من خلال شراء Linked In ، أضافت مايكروسوفت Microsoft موقع وسائط اجتماعية إلى مجموعة منتجاتها. مايكروسوفت Microsoft هي اسم رائد في صناعة تكنولوجيا المعلومات العالمية. لقد جلبت العديد من المنتجات الأكثر مبيعًا بما في ذلك مجموعة إنتاجية Windows OS و MS Office. نظام التشغيل Windows هو نظام تشغيل رائد يستخدم على ملايين أجهزة الحوسبة في جميع أنحاء العالم. MS office عبارة عن مجموعة إنتاجية تتضمن برامج مثل MS Word و MS Power Point و MS excel والعديد من البرامج الأخرى التي تساعد المهنيين والشركات في جميع أنحاء العالم على زيادة إنتاجيتهم. مايكروسوفت Microsoft Azure عبارة عن مجموعة كاملة من الخدمات المستندة إلى السحابة.

5- التسويق

في السنوات الأخيرة ، ركزت مايكروسوفت Microsoft أيضًا كثيرًا على التسويق لتقوية ميزتها التنافسية. Linked In هي قناة تسويقية مهمة للعلامة التجارية. ساعد الاستحواذ على Linked In في العديد من المجالات بصرف النظر عن اتصال العملاء. بالنسبة للسنة المالية 2018 ، بلغت نفقات الدعاية لشركة مايكروسوفت 1.8 مليار دولار. يستخدم عدة قنوات للتسويق هي مزيج من التقليدية والرقمية. يعد موقعها على شبكة الإنترنت وقنوات التواصل الاجتماعي وشبكة البيع بالتجزئة والتوزيع الخاصة بها ركائز مهمة لاستراتيجيتها التسويقية. هناك قاعدة أخرى مهمة في إستراتيجيتها التسويقية وهي ارتباطها الاجتماعي. كما ساعدت الأنشطة الخيرية لبيل جيتس القائد في بناء الكثير من النوايا الحسنة حول العالم. ساعدت مؤسسة Bill&Melinda Gates الملايين على هذه الأرض. الاستثمار في الأنشطة الخيرية يولد النوايا الحسنة ويخلق الثقة. هذا جيد لصورة العلامة التجارية لشركة مايكروسوفت Microsoft.

6- الابتكار

مصدر مهم آخر للميزة التنافسية لمايكروسوفت هو تركيزها على الابتكار. في كل عام ، تستثمر الشركة مبلغًا كبيرًا في البحث والتطوير. صناعة التكنولوجيا لها العديد من اللاعبين الرئيسيين. تواجه مايكروسوفت Microsoft منافسة شديدة من منافسيها. ولهذا السبب أيضًا حافظت العلامة التجارية على تركيز كبير على البحث والتطوير. ساعد التركيز على البحث والابتكار الشركة في تحقيق نتائج رائعة. قامت مايكروسوفت Microsoft بتوسيع مجموعة منتجاتها ولمس شريحة أكبر من العملاء. كونها شركة تقنية رائدة ، فإن استثماراتها في البحث والتطوير هي أيضًا من بين أعلى المستويات. بلغ إنفاقها لعام 2018 على البحث والتطوير 14.7 مليار دولار. قامت مايكروسوفت Microsoft بتحسين جودة أجهزتها وبرامجها ومنتجاتها وخدماتها الأخرى كثيرًا بمرور الوقت. يحتاج الأفراد والشركات حول العالم إلى أن يكونوا أكثر إنتاجية من أي وقت مضى. تغيرت الاحتياجات في هذا العصر. الحوسبة القوية والكفاءة الأعلى هي حاجة الوقت. تصل مايكروسوفت Microsoft إلى العديد من الأشخاص أكثر مما وصلت إليه من قبل. قد يكون من السهل إنشاء مصدر للميزة التنافسية في صناعة التكنولوجيا ولكن الاحتفاظ بها مهمة صعبة. هذا هو السبب في أنه يتعين على جميع العلامات التجارية الرائدة في مجال التكنولوجيا استثمار المليارات حتى تتمكن من الاحتفاظ بميزتها التنافسية ومكانتها الرائدة.

 7- الأداء المالي

تتمتع مايكروسوفت Microsoft بوضع مالي قوي مع رأس مال سوقى . فوق 800 مليار دولار. استمر أداءها المالي على مدى السنوات الثلاث الماضية في النمو بشكل أقوى كل عام. قفزت عائدات مايكروسوفت Microsoft في 2018 إلى ما يزيد عن 100 مليار لتصل إلى 110 مليارات. النمو في الأداء المالي هو نتيجة لتعزيز محفظة المنتجات وتوسيع قاعدة العملاء. مكانة مايكروسوفت Microsoft في صناعة السحابة قوية. ومع ذلك ، فقد تحسن أداءها عبر بعض الفئات الأخرى أيضًا. تنقسم أعمالها السحابية إلى ثلاثة قطاعات رئيسية ، مايكروسوفت أوفيس 365 و Azure مايكروسوفت Microsoft و مايكروسوفت Microsoft Dynamics 365. زادت الإيرادات من هذه القطاعات الثلاثة وخصائص السحابة الأخرى بنسبة 56٪ مقارنة بالعام السابق في 2018 لتصل إلى 23.2 مليار دولار. كما شهدت منتجات الخوادم وخدمات الألعاب والإعلانات على شبكة البحث نموًا كبيرًا في الإيرادات.

8- الموارد البشرية

تعد مايكروسوفت Microsoft من بين الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا في الولايات المتحدة الأمريكية. بصفته رئيسًا تنفيذيًا ، يتمتع SatyaNadella بمعدل موافقة مرتفع جدًا. Glassdoor هو موقع توظيف رائد حيث قام الآلاف من الموظفين الحاليين والسابقين بتقييم الشركة وقادتها. يتمتع SatyaNadella بنسبة موافقة تبلغ 96٪. مايكروسوفت Microsoft مكان للأشخاص ذوي الشغف والموهبة. يقوم أرباب العمل في مجال التكنولوجيا باستثمارات أكبر في إدارة الموارد البشرية. ذلك لأن الموارد البشرية وإدارتها مصدر حاسم للميزة التنافسية. تركز مايكروسوفت Microsoft على جلب أفضل المواهب على متنها. بصرف النظر عن الرواتب الكبيرة ، فقد رتبت العديد من الامتيازات الجذابة لموظفيها. من المهم الاحتفاظ بأفضل المواهب. لا يمكن أن يكون لديك شركة متميزة بدون أشخاص بارزين. ومع ذلك ، كل هذا يتوقف على نوع الثقافة وبيئة العمل التي أنشأتها. بيل جيتس قائد شغوف. ساتيا ناديلا هو أيضًا قائد ذكي يبحث عن بعض الصفات المحددة في شعبه بصرف النظر عن العاطفة والطاقة والقدرة على تحقيق النجاح في المواقف العاصفة.

نما عالم التكنولوجيا مليئًا بالتحديات ويحتاج الناس إلى امتلاك المهارات التي يمكن أن تساعدهم في الإبحار خلال العواصف. يعمل الشغف والإبداع في مايكروسوفت Microsoft ولكن يجب أيضًا أن تتحلى بالإخلاص والحماس. هناك فرص كافية لمثل هؤلاء الأشخاص للعثور على نمو وظيفي وحياة عمل مرضية في مايكروسوفت Microsoft. انضم Nadella إلى الشركة في عام 1992 عندما كان يبلغ من العمر 25 عامًا فقط. ثم تخرج من الهندسة ، وهو الآن الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت Microsoft. يمكنك فهم ولائه لشركته. هو نفسه قائد مجتهد ، يحب ناديلا توظيف الأشخاص الذين لا يخافون من التحديات. لقد مرت مايكروسوفت Microsoft برحلة طويلة منذ تأسيسها. لقد شهدت الشركة والرئيس التنفيذي الحالي معًا عدة مواسم مليئة بالتحديات معًا. الآن ، يعملون لمساعدة الآخرين على تحقيق أحلامهم والعثور على مهنة ناجحة في أحد أكثر أماكن العمل احترامًا على وجه الأرض.

9- ولاء العملاء 

من الصعب الحصول على ولاء العملاء في القرن الحادي والعشرين. أمام العملاء العديد من الخيارات وعليك الاحتفاظ بها باستخدام كل الوسائل. إنه مصدر حاسم للميزة التنافسية. تريد الاحتفاظ بعملائك لفترة أطول ، يجب عليك إدارة العديد من الأشياء بصرف النظر عن جودة المنتج والتسعير. أنت بحاجة إلى استراتيجية تسويق قوية ، وحزم رائعة ، ووصول عالمي ، ويجب أن تكون قادرًا على إشراك عملائك. تقوم مايكروسوفت Microsoft بتحديث برامجها بانتظام. سهولة استخدامها وتوافرها جعلتها تحظى بشعبية كبيرة. علاوة على ذلك ، تقدم مايكروسوفت Microsoft مجموعة واسعة من منتجات الحوسبة بما في ذلك الأجهزة والبرامج. تلبي هذه المنتجات احتياجات مجموعة واسعة من العملاء بما في ذلك الشركات الخاصة والمؤسسات العامة والمهنيين الأفراد. يقدم بعض المنتجات التي لا تحتوي على العديد من البدائل. هذه ميزة فريدة وقوة حاسمة لـ مايكروسوفت Microsoft.

إستراتيجية التسعير: إستراتيجية تسعير

مايكروسوفت Microsoft هي نقطة مهمة في التمايز وأيضًا مصدر ميزة. إنها استراتيجية عمل وميزة فريدة حققتها مايكروسوفت Microsoft. الأسعار جزء مهم من استراتيجية عملك. تساعدك إدارة الأسعار بشكل جيد على توسيع قاعدة عملائك وزيادة ولاء عملائك. تمتعت مايكروسوفت Microsoft بنمو كبير في السنوات الأخيرة. يتم دعم نموها السريع من خلال جودة منتجاتها بالإضافة إلى إستراتيجية التسعير الخاصة بها. أنشأت مايكروسوفت Microsoft مجموعة كبيرة من الحزم لتلبية احتياجات مجموعات مختلفة من العملاء. بشكل عام ، ساعدت استراتيجية التسعير الخاصة بها على اكتساب ميزة تنافسية كبيرة.

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال